صورة Admin User
حصول معهد الإدارة العامة على جائزة التميز في المحتوى الإلكتروني من Brandon Hall
بواسطة الأحد, 21 أكتوبر 2012, 02:28 م - Admin User
 


مملكة البحرين الأولى في الشرق الأوسط ...

بعد حصول معهد الإدارة العامة على جائزة التميز في المحتوى الإلكتروني من Brandon Hall :

د. رائد بن شمس: حققنا طموح المعهد بالوصول للعالمية


ضاحية السيف- معهد الإدارة العامة:

صرح سعادة الدكتور رائد محمد بن شمس مدير عام معهد الإدارة العامة أن طموح المعهد بالوصول للعالمية قد تحقق بالحصول على الجائزة البرونزية من أكبر مؤسسات الأبحاث والاستشارات الأميركية الرائدة في التعليم الالكتروني (Brandon Hall) وذلك عن محتوى دورتين إلكترونيتين هما دورة (خدمة العملاء) ودورة (حل النزاعات).

وأوضح سعادة الدكتور  أن مملكة البحرين متمثلةً في معهد الإدارة العامة تعتبر أول دولة في الشرق الأوسط تفوز بهذه الجائزة في فئة المحتوى الإلكتروني، وهذه الجائزة بمثابة اعتراف دولي بمستوى الجودة والنوعية التي يحرص المعهد على تقديمها من خلال خدماته المتنوعة، وكان برنامج التدريب الإلكتروني بمثابة توظيف للتقنيات الحديثة في البرامج والأنشطة التدريبية المختلفة لتوفير بيئة مستدامة للتعليم والتدريب.

السباع: لا حدود للإبداع الإلكتروني

وفي السياق نفسه أشار مدير أول التطوير الأساسي والتعلم الابداعي بالمعهد محمد السباع إلى دأب المعهد من خلال إدارة التطوير الأساسي والتعلم الإبداعي على طرح الدورات الإلكترونية بصورة إبداعية فلا حدود للإبداع الإلكتروني في مجال التعلم والتدريب.

وعن الدورتين قال محمد السباع أنهما ضمن الدورات الإلكترونية التي طرحها معهد الإدارة العامة مؤخرًا بالمجان حيث هدف المعهد لتشجيع القطاع العام على خوض التجربة التفاعلية لا سيما أن مخرجاتها تساوي مخرجات الدورات التقليدية التي تقام في القاعات ولكن بمزايا أكثر منها حرية اختيار وقت ومكان الدورة التدريبية.

وأضاف أن هاتان الدورتان اللتان حصدتا الجائزة، تم تصميمهما من خلال فريق عمل متخصص قام بتحويل الدورة التدريبية التقليدية إلى بيئة خيالية افتراضية بطريقة إبداعية تسهم في تحفيز المتدرب على المواصلة والاندماج في بيئة اللعبة التعليمية -دلمون القديمة-  من خلال جميع مراحل التدريب بدءًا باختيار الشخصية مرورًا بالمواقف المختلفة التي تعترض المتدرب ويحتاج فيها إلى اتخاذ القرار الأصوب من مجموعة الخيارات الصائبة فيحصل على حوافز هي نقود دلمونية تساعده في أداء مهامه واجتياز جميع المراحل.

وفي ختام حديثه، صرح السباع أن حصول معهد الإدارة العامة على هذه الجائزة هو بداية مسؤولية جديدة للوصول إلى أبعد من هذا الإنجاز بمعايير أعلى وأفكار ابتكارية جديدة تساهم بشكل رئيس في تحقيق ما وراء المتوقع كما يسعى المعهد دومًا.

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن فوز معهد الإدارة العامة بجائزة التميز في فئة التعلم –الجائزة البرونزية- في سبتمبر الماضي حيث تدخل مجموعة براندون عامها ال18 في تقديم جوائز التميز في 87 فئة مختلفة في أربع مجالات رئيسة هي التعلم، الإدارة والمبيعات والتسويق، والتكنولوجيا. وتتلقى الطلبات للمشاركة من مختلف الشركات على اختلاف تخصصاتها مادامت في الفئات المذكورة.