صورة Admin User
في سابقة بين معاهد التدريب.. معهد الإدارة العامة يقدم الدورات الالكترونية مجانًا لموظفي القطاع العام
بواسطة الخميس, 27 سبتمبر 2012, 08:24 م - Admin User
 


في سابقة بين معاهد التدريب..

معهد الإدارة العامة يقدم الدورات الالكترونية مجانًا لموظفي القطاع العام

 

قام معهد الإدارة العامة مؤخرًا بطرح الدورات التدريبية الإلكترونية مجانًا وبدون أي رسوم تذكر لموظفي الهيئات والوزارات الحكومية في بادرة جديدة للرفع من كفاءة موظف القطاع العام حيث ترتكز هذه الدورات على أحدث التصاميم للرفع من جودة مخرجات التدريب.

وأشار بهذه المناسبة مدير أول التطوير الأساسي والتعلم الإبداعي بمعهد الإدارة العامة محمد السباع إلى أن المعهد يستهدف من خطوته هذه نمذجة الموظف بحيث يتدرب الكترونيًا على مختلف المهارات حسب حاجاته لتطوير جانبه الشخصي دون التقيد بالدورات حسب الحاجات التدريبية فقط.

وأضاف أن هذه الدورات الالكترونية المطروحة باللغتين العربية والانجليزية تعطي الموظف حرية اختيار الزمان والمكان اللذين يراهما مناسبين ليخوض تجربته التدريبية دون تقيد، كما تساعد على الحفاظ على وقت العمل فلم يعد الموظف مقيدًا بالتدريب أثناء ساعات الدوام الرسمي.

وتساعد هذه الدورات المجانية مسؤولي التدريب على التنويع في خطتهم التدريبية لصقل المواهب واستمرارية عملية التدريب دون التقيد بالميزانيات المخططة، كما تفتح هذه الدورات بمزاياها التدريبية المجال أمام القياديين لدفع الموظفين إلى حلقة مستمرة من تطوير القدرات وتنمية المهارات لخلق صف ثاني من الموظفين المؤهلين على جميع

الأصعدة وبمختلف المجالات.

الجدير بالذكر أن الدورات باللغة العربية تشتمل على ست دورات أساسية هي دورة تنمية مهارات التطوير الإداري ودورة حل النزاعات ودورة خدمة العملاء بالإضافة لدورة أساسيات القيادة ودورة استراتيجيات التواصل ودورة الدليل المالي- المدفوعات. إلى جانب الدورات الانجليزية التي تتنوع بين مهارات التطوير والقيادة والإدارة، ويمكن الاطلاع عليها جميعاً والبدء بالتسجيل والاستمتاع بالتعلم والتدرب بمجرد زيارة موقع معهد الإدارة العامة www.bipa.gov.bh .