صورة Admin User
أولى باقة ألعاب "بيبا" الإلكترونية الجديدة
بواسطة الأربعاء, 8 أغسطس 2012, 12:43 ص - Admin User
 


لعبة بالونات التواصل في Apple Store

أولى باقة ألعاب "بيبا" الإلكترونية الجديدة

 

ضاحية السيف- معهد الإدارة العامة:

أعلن مدير أول التدريب والتعليم محمد السباع بمعهد الإدارة العامة "بيبا" عن طرح أولى تشكيلة الألعاب الإلكترونية الجديدة في (Apple store) والتي يقوم معهد الإدارة العامة بابتكارها لإثراء ثقافة الموظفين بالقطاع العام. وتعتبر لعبة (بالونات التواصل) إحدى الوسائل التعليمية التي تعزز من مفهوم التواصل، حيث يعتبر التواصل من المهارات الأساسية في العملية الإدارية للرفع من جودة الأداء وتحسين مستوى الإنتاجية من خلال تفاعل الموظفين مع بعضهم البعض على مختلف المستويات لتبادل المعلومات ونقل الأفكار بما يتوافق مع رؤية المؤسسات والوزرات حسب الاستراتيجية العامة لكل منها.

ويسعى معهد الإدارة العامة من خلال لعبة (بالونات التواصل) إلى تحدي معلومات العاملين بالقطاع الحكومي عن طريق عدة اسئلة تستهدف المهارات الأساسية لعملية التواصل وعلى المتحدي تحقيق أكبر قدر من الإجابات الصحيحة عن طريق الضغط على بالونة التواصل التي تحمل الإجابة الصحيحة. وتعبّر اللعبة عن المستوى الأول لمفهوم التواصل في خطوة أولى لطرح مستويات قادمة ستتدرج من حيث الصعوبة وستقدم صوراً مختلفة من أنماط التحدي.

الجدير بالذكر أن لعبة (بالونات التواصل) تأتي استكمالاً لمجموعة الألعاب الإلكترونية التعليمية التي تم ابتكارها وتصميمها في وقت سابق لديوان الخدمة المدنية بهدف تكوين وعي عام لدى موظفي القطاع العام عن تفاصيل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية كونه النظام الأساسي للعاملين في الوزرات والمؤسسات الحكومية.